أحدث الأخبارسياسةعـــاجل

تفاصيل توقيف كريم طابو

شهاب برس- أصدرت هيئة دفاع الناشط السياسي كريم طابو، اليوم الاربعاء، بيانا بعد استدعاءه للسماع له من طرف مصالح الأمن الوطني على خلفية الشكوى المقدمة ضده من طرف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بوزيد لزهاري.

وجاء في البيان، أنه و بتاريخ اليوم 28 أفريل 2021، على الساعة العاشرة صباحا، تم استدعاء السياسي كريم طابو من طرف مصلحة الشرطة القضائية بشاطونوف.( الجزائر غرب)و هذا تبعا للشكوى المقدمة ضده من طرف بوزيد لزهاري.

واضاف المصدر، أنه وامتثالا للاستدعاء، تقدم كريم طابو مرفوقا بالأساتذة توفيق بلعلى و فلاح علي و أمين أومهدي. لمصلحة الشرطة على الساعة الثانية زوالا.

وتابع :”تم سماعه على محضر رسمي و سلم له محضر إثبات تبليغ، ليخلى سبيله على الساعة 19h15 السابعة و الربع”.

وأكد البيان، أنه بسبب نسيان كريم طابو لوثيقة تخصه بمركز الشرطة، عاد ليسترجعها، تم التحفظ عليه و أعلم أنه هناك تعليمة “ببقائه”.

واضاف :”دخلنا نحن الاستاذة على الساعة الثامنة و الربع. للاستفسار عن سبب هذا التحفظ, أخبرنا ضابط الشرطة بانها تعليمات فوقية.

وتنويرا للرأي العام، أكدت هيئة دفاع طابو الأساتذة، أن هذا الإجراء غير قانوني. لا يجد له سندا في متن قانون الإجراءات الجزائية. باعتبار الإجراء القانوني الوحيد الممكن هو الوضع تحت النظر طبقا للمادة 51 من قانون الإجراءات الجزائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
هذا رد إتحاد العاصمة بعد انحياز الكاف مع المغاربةhttps://www.shihabpresse.dz/?p=177053
+ +