أحدث الأخبارأخبار العدالةالحدثعـــاجلميديا

الصحفي قاضي إحسان أمام وكيل الجمهورية

شهاب برس- تم اليوم الاثنين، إستدعاء الصحفي ومدير موقع “راديو أم” والصحيفة الإلكترونية “Maghreb Emergent” قاضي إحسان للتحقيق معه أمام درك باب جديد.

وسيتم تقديم الصحفي قاضي إحسان، صباح يوم غد الثلاثاء أمام وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي محمد، دون اعطاء توضيحات حول الأسباب.

جدير بالذكر، وفي 31 مارس الفارط أبلغ وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، الصحفي احسان القاضي بأنه حر ويمكنه المغادرة، وأنه لا توجد في الوقت الحالي قضية مسجلة ضده، وأنه سيعيد استدعاءه في وقت لاحق حين يتطلب الأمر.

وكان المحامي، عبد الرحمن صالح قد أوضح في وقت سابق بأنّ “احسان القاضي استدعي نتيجة لعمله كصحافي، وليس وقائع لها علاقة بالقانون العام، بسبب مقال نشر كصحافي”، أما المحامية نبيلة إسماعيل، فأكدت أن المعني استجوب على أساس مقال نشره، مستنتجة بأن “هناك محاولة لتكميم كل الأفواه خاصة الصحافيين الذين يحاولون آداء مهامهم بشكل مستقل”، مستغربة “استدعاء صحافي لمصالح الدرك وتحويله إلى المحكمة ثم يتم إبلاغه بأنه لا وجود لتقديمة”، وأضافت المتحدث بأن المحامين لا يملكون أي تفاصيل عن الملف، وأن الشاكي “قد يكون ممثل وزارة الاتصال”، اما الأسئلة التي طرحت على القاضي كلها تتعلق بعمله كصحافي، مفيدة بأنّ “الدستور يحمي الصحافة وحرية الصحافة”، مشيرة إلى أن المعني يمكن أن يرفع على هذا الأساس دعوى قضائية ضد وزارة الاتصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: