أحدث الأخبارعـــاجلمجتمعوطنيولايات

طقس الثلاثاء: موجة حر وأمطار رعدية عبر هذه المناطق

شهاب برس- كشفت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم الثلاثاء، والتي سيميزها استمرار موجة الحر على الجنوب و الاستقرار الجوي على معظم المناطق مع احتمال تساقط بعض الأمطار الرعدية على الهضاب العليا والأوراس أواخر النهار.

وحسب ذات المصالح فستعرف المناطق الوسطى والشرقية أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على المناطق الساحلية والداخلية، مع تسجيل بعض السحب السفلى التي تميز السواحل خلال الصبيحة.

بينما ستكون هناك أجواء من مغشاة إلى غائمة على الهضاب العليا والأوراس، مع تساقط بعض الأمطار الرعدية أواخر النهار.

أما المناطق الغربية فستشهد أجواء صافية على العموم، باستثناء الضباب المرفوق بسحب سفلى كثيفة التي يميز المناطق الساحلية والقرب ساحلية خلال الصبيحة.

وأظهرت التوقعات الجوية على المناطق الجنوبية أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي والصحراء الشرقية مع تشكل خلايا رعدية منعزلة خلال الظهيرة.

كما توقعت المصالح ذاتها أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا على الصحراء الوسطى، شمال الصحراء والواحات مع تساقط بعض الأمطار الرعدية على شمال الصحراء، لتلتحق بالواحات خلال الظهيرة.

وعن درجات الحرارة فستكون مرتفعة نسبيا على الصحراء الوسطى وأقصى الجنوب، حيث ستقارب 47 درجة مئوية، فيما تتراوح ما بين 23 إلى 28 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 28 إلى 34 درجة على المناطق الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: