أحدث الأخبارأخبار التوظيفالحدثعـــاجلوطني

مناصب شغل جديدة.. وهذا آخر أجل لإجراء مسابقات التوظيف

شهاب برس- كشفت مراسلة لمصالح الوظيفة العمومية، عن تحديد تاريخ 10 جوان المقبل كأجل أقصى لاستكمال مسابقات التوظيف والترقية بعنوان السنة المالية 2020، وفتح مسابقات التوظيف والترقية بعنوان السنة المالية 2021.

 

حيث ذكّرت المدبرية بالمرسوم التنفيذي المحدّد لكيفيات تنظيم المسابقات والامتحانات والفحوص المهنية في المؤسسات والإدارات العمومية وإجرائها، التي تنص على آجل استكمال عمليات التوظيف بمدة خمسة أشهر كحد أقصى بداية من الحصول على رأي مصالح الوظيفة العمومية بالمطابقة.

 

وحذرت المديرية الإدارات والمؤسسات العمومية من أي تأخر في هذا الإطار، قد يحرم الموظفين المعنيين من حقهم في التدرج وكذا أصحاب الشهادات من التوظيف، من خلال استغلال كل المناصب المالية المحررة لاستكمال العملية خاصة في القطاعات غير معنية بالتجميد على غرار التربية والتعليم العالي والتكوين المهني وكذا الصحة والسكن.

وطالبت المديرية الأمناء العامين للوزارات والولاة ورؤساء المفتشيات العامة لكل الولايات، بالتعجيل في إجراء مسابقات التوظيف والترقية في آجالها المحددة دون تأخير، تطبيقا للنصوص القانونية.

وأكدت المديرية في المراسلة التي أبرقتها للجهات المعنية على ضرورة الإسراع في إيداع قرارات ومقررات فتح مسابقات التوظيف والامتحانات والفحوص المهنية.

ويشهد القطاع العمومي منذ بداية جائحة كورونا ركودا رهيبا، الأمر الذي أدى إلى غلق أبواب التوظيف.

ويعاني الآلاف من الشباب الجزائري، خصوصا خريجي الجامعات وحاملي الشهادات العليا من البطالة حتى قبل الأزمة الوبائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: