أحدث الأخبارأخبار العدالةسياسةعـــاجل

هذه تفاصيل توقيف الناشط السياسي كريم طابو

 قامت مصالح الأمن  مساء اليوم الخميس بتوقيف  الناشط السياسي والمنسق الوطني لحزب الاتحاد الدمقراطي الاجتماعي قيد التأسيس كريم طابو من  أمام مسكنه العائلي ، فيما لم تعرف أسباب التوقيف  لحد كتابة هذه الأسطر .

 

هذا وحسب ما تم تداوله  مقربين من  الناشط السياسي فقد  كان أمام مسكنه العائلي رفقة عدد من المحامين ، حينها تفاجأ بعناصر الأمن تقف بجواره لتقوم بتوقيفه  مباشرة دون ذكر الأسباب .

 

وكان  مجلس قضاء الجزائر  قد  أمر  بالافراج  عن طابو   شهر جويلية من العام الفارط بعد  10 أشهر قضاها في سجن القليعة بولاية تيبازة .

هذا وكانت قد وجهت له  تهم   احباط معنويات الجيش والمساس بالوحدة الوطنية .

وكانت اخر تهمة وجهت الى المنسق الوطني لحزب الاتحاد الدمقراطي الاجتماعي قيد التأسيس  والتي وضع على اثرها تحت الرقابة القضائية هي التحريض على التجمهر والتجمهر والقذف والسب والشتم وإهانة موظف أثناء تأدية مهامه والمساس بحرمة الموتى في المقابر والسماح بالتقاط صور دون إذن صاحبها والمساس بالوحدة الوطنية فيما يعرف بقضيته مع رئيس مجلس حقوق الإنسان بوزيد لزهاري .

8 تهم.. وضع كريم طابو تحت الرقابة القضائية

حيث قدم هذا الأخير شكوى ضده والذي  قال إنه تهجم عليه خلال تشييع جنازة المحامي علي يحيى عبد النور المناضل المخضرم من أجل حقوق الإنسان في الجزائر يوم الاثنين في مقبرة في العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: