وطني

هذه هي رزنامة التسجيلات الأولية والنهائية لحاملي الباكالوريا الجدد

الجزائر-شهاب برس- قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتحديد رزنامة التسجيلات الأولية والنهائية، لحاملي شهادة الباكالوريا الجدد للسنة الجامعية 2020/2019، وسيكون تاريخ 15 جويلية الى غاية 23 جويلية 2019 أبواب مفتوحة على مستوى مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

وتم تحديد المرحلة الأولى والخاصة بالتسجیلات الأولیة من 22 إلى 24 جويلیة، بالإضافة إلى تأكید التسجیلات الأولیة من 25 إلى 26 جويلیة، في حین سیكون الإعلان عن نتائج التوجیه يوم 03 أوت مساءا. أما المرحلة الثانیة والتي سیتم فیھا تأكید التسجیل الأولي وإعادة التوجیه و إجراء الاختبارات والمقابلات بالنسبة للشعب المعنیة سیكون ابتداء من 04 إلى 08 أوت من ذات السنة. وفیما يخص المرحلة الثالثة والنھائیة فحددت من 02 إلى 08 سبتمبر 2019 ،حیث تم تحديد تاريخ 12 سبتمبر 2019 كآخر أجل للتسجیلات النھائیة بعنوان السنة الجامعیة 2019-2020.

كما أفصحت الوزارة الوصیة عن عملیة التسجیل والتوجیه عن المعايیر التي سیتم الاستناد علیھا في عملیة توجیه حاملي شھادة البكالوريا للتعلیم والتكوين العالیین. وأضافت في ذات السياق أن التوجیه للتعلیم والتكوين العالیین يستند على معايیر أربعة تتمثل في الرغبات المعبر عنھا من طرف حامل شھادة البكالوريا، الشعبة والنتائج المحصلة في امتحان البكالوريا، بالإضافة إلى قدرات استقبال مؤسسات التعلیم والتكوين العالیین والدوائر الجغرافية.

-فايزة مزيان-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: